مساعدة صديق في علاقة مؤذية

    مساعدة صديق في علاقة مؤذية

    أحصل على بضعة رسائل كل شهر من الأصدقاء المعنيين أو أفراد الأسرة من شخص ما يشارك في علاقة مسيئة. بعض هؤلاء الناس لديهم دليل ، والبعض الآخر لديهم شكوك فقط. ومع ذلك ، فإن الخيط المشترك هو أن الشخص المعني يبدو أنه لا يفعل شيئًا حيال الموقف.

    العلاقات العاطفية جسديا وعاطفيا لديها علم النفس معقدة. لذا فإن مهمتك الأولى كصديق / قريب هي التوقف عن تطبيق المنطق على هذا الموقف غير المنطقي بطبيعته. ثانيًا: تجنب الحكم - لا تحكم على الشخص الذي تحاول دعمه ، أو الشخص المعتدي أو نفسك. وبدلاً من ذلك ، كن داعماً واتخاذ إجراءات مسؤولة تعمل على تحسين الوضع دون إضعافه.

    سألت صديقي ، Jumoke ، وهو أحد الناجين من علاقة مسيئة لمدة 10 سنوات ، لمشاركة ما نجح عندما كانت في هذا الوضع ، وماذا لم تفعل ، وماذا كانت تتمنى أن يفعل الناس.

    قول الحقيقة

    معظم ضحايا سوء المعاملة لن يخرجن مباشرة ويخبركن بما يحدث. في كثير من الحالات ، لا يعترفون به حتى لأنفسهم. أجبر دانيال والخوف جوموكي على إبقاء حالتها مخفية بشكل أفضل من كنز سليمان.

    إذا كنت تريد أن تتحدث عن ذلك مع صديقك ، فابدأ المحادثة بلطف واجعلها عنك ، وليس عنك. جرّب شيئًا مثل "أنا أهتم بك كثيرًا وأنا قلق. هل كل شيء بخير؟" لا تضغط للحصول على التفاصيل ؛ هذا ليس استجواب عندما تشعر بأنها سيئة ، من المحتمل أن تتراجع قد لا تخبرك ، لكنك فتحت الباب إذا شعرت بالحديث في وقت لاحق.

    تقديم الدعم

    أخبرت جموك عدد قليل من الناس عندما قررت المغادرة. لقد تعهدوا جميعًا بأن يكونوا هناك من أجلها ، ولكنها كانت بمثابة وعود بتقديم مساعدة حقيقية ، مثل مكان للإقامة أو القليل من المال ، الذي أعطاها القوة - والوسائل - للتعامل معها.

    أنت فقط تعرف ما يمكنك القيام به لصديق في حاجة. ولكن هنا بعض الأشياء التي يمكن أن تحدث تأثيراً كبيراً مع احترام كرامة صديقك والحفاظ على خطر جعل هذا الوضع أسوأ بكثير:

    الحفاظ على الاتصال - إجراء اتصال منتظم للتأكد من أنها بخير. استدعاء شقيقة Jumoke يوميا في وقت معين للتحقق في. إذا أخطأت Jumoke مكالمة ، أختها الانتظار 30 دقيقة والاتصال مرة أخرى أو بالسيارة من قبل. إذا لم يكن لدى صديقك هاتف خلوي ، فيمكنك شراءه بنفسك.

    عرض الملاذ الآمن - تشعر العديد من النساء أنه لا يوجد مكان يمكن الذهاب إليه في وقت قصير. أخبرها أنها تستطيع البقاء معك قبل أن تحتاج إلى ذلك. وبالمثل ، عرض تخزين نسخ من أوراقها الهامة ، مثل تقارير الشرطة ، والإرادة ، والوثائق المالية ، وما إلى ذلك.

    توفير فتحة للهروب - في بعض الأحيان يحتاج الشركاء المُساء إليهم للخروج بسرعة. عرض أن يكون على دعوة لروح صديقك للخروج من حالة سيئة. إذا اتصل بي جوموكي وقال: "سمعت من أختي اليوم" ، كان ذلك يعني أنني يجب أن أقابلها في الزاوية في 20 دقيقة.

    تقديم الدعم المالي - لا تستطيع بعض النساء حرفيا الرحيل. إذا كان لصديقك أموالاً محدودة ، فابحث عن الاحتفاظ بمبلغ معين من أجلها. أو افتح حسابًا مشتركًا معها (تذكر أن تستخدم عنوانك ، من فضلك) حتى تتمكن من التخلص من بعض النقود في مخبأ سري قبل مغادرتها.

    الدعم العاطفي الآمن - تستفيد بعض النساء من رؤية المعالج لمساعدتهن على الخروج من علاقة مسيئة. أخطر أحد أصدقاء جوموكي المعالج الذي قد يتصل به جوموكي خلال مهلة قصيرة لتحديد موعد. انها تدفع مسبقا للزيارة الأولية.

    الحصول على مساعدة مهنية - قلة من النساء يحصلن على استشارة مالية جيدة قبل المغادرة ثم يعانين من القرار لاحقًا. رتب لصديقك لكي يرى محاسبًا أو مخططًا ماليًا للحصول على مواردها المالية بالترتيب الآن. وبالمثل ، اصطحبها إلى محامي العائلة الذي يمكن أن يدركها في القوانين. في بعض الولايات ، يمكن للقاتل أن يقاضي الزوجة التي تتركه للتخلي عنه ، أو أسوأ من ذلك ، إذا خُطفت للأطفال. يمكن للمحامي الماهر تقليل فرص ارتكاب خطأ قانوني مكلف.

    بناء شبكة - كل ولاية لديها منظمات مصممة لمساعدة النساء اللواتي يغادرن الأوضاع المسيئة. قم بإنشاء قائمة لصديقك تتضمن الموارد التي يمكن أن تلبي احتياجاتها الخاصة (ملاجئ الطوارئ ، ومرافق رعاية الأطفال ، والمساعدة المالية ، وما إلى ذلك).

    تذكر أن وقتًا طويلاً من الوقت ينقضي بين قرار الرحيل والمغادرة الفعلية. خلال هذا الوقت من الأهمية بمكان أن يعلم صديقك أنها ليست وحدها في هذا وأن لديها حرية الخروج في أي وقت وبأي شكل من الأشكال ، وهذا صحيح بالنسبة لها. يمكن أن يكون دعمك ، حرفياً ، هو الفرق بين الحياة والموت. لكن التصرف بعقلانية وبعناية. أنت لا تريد أن تصرفاتك في نهاية المطاف تصعيد العنف ضد صديقك ، أو تعريض سلامتك للخطر.

    شارك المقال
    iknow7
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع LADY-4.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق