ما هي علامات صديق حقيقي؟

    ما هي علامات صديق حقيقي؟

    أفضل أنواع الأشخاص الذين لديهم حولك هم من النوع الذي يهتم. هم ما نفكر فيه كأصدقاء "حقيقيين". التعرف على من هو الأكثر إثارة للاهتمام والأكثر تحديًا في بعض الأحيان.

    هذه النصيحة عالمية. تناسبها لأي شخص في أي عمر عند اتخاذ القرارات حول من يدخل في حياتك وقلبك كصديق. ومع ذلك ، يتم ذكر هذه النصائح بطريقة مفيدة بشكل خاص للمراهقين والمراهقين وكذلك للأطفال والبالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو التوحد أو مرض أسبرجر. وستكون هذه التلميحات مفيدة لأولئك الذين يواجهون صعوبة في التقاط الإشارات والقرائن التي تمنحه "اذهب!" أو "لا!" عندما يتعلق الأمر بالصداقة.

    إليك ثماني نصائح لإرشادك إلى التعرف على صديق حقيقي:

    1. هل تشعر أن صديقك يهتم بما تقوله؟ يهتم أحد الأصدقاء الحقيقيين أثناء حديثك ويطرح أسئلة إذا لم يفهم أو لا يفهم مواقفك أو مشاعرك قبل تقديم النصيحة بشأنها.

    2. يهتم الأصدقاء الحقيقيون بما هو جيد بالنسبة لك وليس لما يمكن أن يقدموه لهم أو يفعلونه من أجلهم. سينصح صديقك الحقيقي بأن تفعل ما هو آمن وأنيق ومفيد لك فقط. يساعدك في بعض الأحيان على معرفة ما إذا كان الأشخاص الآخرون الذين تحبهم واحترامهم يحبون أيضًا صديقك الجديد.

    3. هل تشعر بالضغط لفعل شيء لا تريد القيام به؟ إذا شعرت بهذه الطريقة ، فإن أصدقاءك الحقيقيين هم الذين يمكنهم مساعدتك في تصنيف نفسك ، وفعل الشيء الصحيح ، وكن جزءًا من الحشد.

    4. إذا أخطأت ، يساعدك صديق حقيقي على الشعور بالتحسن. الصديق الحقيقي لا يجعلك تشعر بالغباء أو القيل والقال للآخرين أو ينتقدك.

    5. صديق حقيقي يمنحك مساحة وخصوصية إذا كنت تريد ذلك. ليس عليك أن تشرح أو تتساءل عما إذا كان صديقك غاضبًا إذا كنت تفضل القيام بشيء ما بطريقتك الخاصة ، في وقتك الخاص.

    6. عندما يكون لديك مشكلة ، يشجعك صديق حقيقي للعثور على الأشخاص الذين تثق بهم لمساعدتك في اتخاذ الخطوات الصحيحة لحلها. لأقول لك التحدث إلى شخص بالغ أو مع التجربة الصحيحة.

    7. الأصدقاء الحقيقيون يفهمون مقدار ما يمكنك فعله. إذا كان والداك لا تسمح لك أن تخرج ليلة المدرسة، وصديقا وفيا العصا من قبلك عند يمكن أن نكون معا.

    8. صديق حقيقي يتيح لك أصدقاء آخرين. لا داعي للقلق بشأن انزعاج صديق حقيقي إذا قضيت بعض الوقت مع شخص آخر. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها قضاء بعض الوقت مع الناس. قد يكون لديك صديق معين يحب لعب كرة السلة معك وأصدقاء آخرين هم فيلمك أو الأصدقاء الحاضرين. هذا لا يعني إسقاط صديقك لشيء آخر. يتمتع الأصدقاء الحقيقيون باحترام متبادل وإفساح المجال لبعضهم البعض للقيام بما يريدون.

    هذا الدليل هو أيضا وسيلة جيدة لتقييم مدى جودة صديق لك للآخرين!

    إلين موسمان غليزر M.Ed. هو مدرب المهارات الحياتية وأخصائي السلوك ، متخصص في متلازمة أسبرجر ، التوحد الوظيفي العالي ، ADHD ، وصعوبات التعلم. على مدار 20 عامًا في الفصول الدراسية الخاصة بالتعليم الخاص وإعدادات العلاج ، شهدت إلين النضال الذي يواجهه الأطفال والكبار عندما يشعرون أنهم لا يصلحون. تعمل الآن في الممارسة الخاصة ، عبر الهاتف ومجموعات المؤتمرات عبر الهاتف والبريد الإلكتروني ، مما يساعد الوالدين ، المربين ومقدمي الرعاية وأحبائهم المليئين بالتحديات ، للعثور على الخطوات والأدوات المحددة الخاصة بهم لتزدهر.

    شارك المقال
    iknow7
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع LADY-4.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق